AR

عربة التسوّق

AR

عربة التسوّق

الأحكام والشروط

شروط البيع في زوود

شروط البيع هذه (شروط البيع) هي عبارة عن سجل إلكتروني على شكل عقد إلكتروني. ولا تتطلب شروط البيع هذه أي توقيع مادي أو إلكتروني أو رقمي.

تعد شروط البيع هذه وثيقة ملزمة قانوناً بين الشاري والبائع حيث يقوم البائع بتقديم العرض لبيع المنتجات من خلال إدراجها على الموقع الالكتروني، فيما يوافق الشاري على عرض البائع عن طريق الموافقة على شراء المنتج على التطبيق. وتكون شروط البيع هذه فاعلة وملزمة للبائع عند الإعلان عن المنتج وعرضه وإدراجه على التطبيق، وتصبح فاعلة وملزمة للشاري عند موافقة هذا الأخير على شراء المنتجات المدرجة من قبل البائع.

في شروط البيع هذه، يشار إلى المستخدم (سواء كان مستخدماً ضيفاً أو مستخدماً مسجلاً) الذي يشتري منتجات متنوعة (كما هو موضح أدناه) من البائع على موقع زوود الموجود على عنوان محدد موقع المعلومات www.ZoodMall.com وتطبيق الجوال تحت إسم وشكل "زوود" (الذين يشار إليهما مجتمعين بالموقع الإلكتروني) باسم "الشاري" ويشار إلى البائع، سواء كان فرداً أو يحمل أي صفة قانونية ويدرج أي منتجات أو يعلن عنها أو يعرضها أو يعرضها للبيع أو يوفرها أو يسوقها أو يبيعها من خلال الموقع الإلكتروني للشاري، باسم "البائع". تصف شروط البيع هذه، ضمن جملة أمور، شروط العرض للبيع / البيع وقبول العرض للبيع من قبل الشاري وشراء البضائع والخدمات ("المنتجات") من خلال الموقع الإلكتروني من البائع. كما تتضمن شروط البيع هذه إقرارات وإخلاء مسؤولية محددة صادرة عن زوود، وهي تعد ملزمة للشاري والبائع، حسب الحالة. في بعض الأحيان يشار إلى كل من الشاري والبائع مجتمعين بصيغة المخاطب مع اختلافاتها النحوية وتعبيراتها المعرفية.

یرجی قراءة شروط الشراء بدقة تامة قبل القيام باي عملية شراء.شروط البيع هي بالإضافة إلى مختلف الاتفاقيات، والشروط، وسياسة الخصوصية، وشروط الاستخدام وجميع السياسات الأخرى للموقع. يجوز للبائع تضمين بنود وشروط بيع إضافية أو متضاربة في قائمة المنتجات أو وصف المنتج كما هو متاح على الموقع الإلكتروني (شروط بيع إضافية). إذا كان هناك أي تعارض بين شروط البيع وشروط البيع الإضافية، فإن شروط البيع الإضافية يجب أن تكون لها الأولوية في حدود هذا التعارض وفي ما يتعلق بذلك البيع. إذا لم يوافق البائع على شروط البيع هذه، يرجى عدم إدراج أي عرض لبيع أي من المنتجات على الموقع، وإذا كان المشتري لا يوافق على شروط البيع وشروط البيع الإضافية، يرجى عدم شراء أو محاولة شراء أي منتج مدرج على الموقع.

تخضع شروط البيع هذه للمراجعة في أي وقت وبالتالي يطلب من كل من الشارين والبائعين قراءة شروط البيع هذه بعناية من وقت لآخر قبل إدراج أي منتج أو قبل إجراء أي عملية شراء للمنتجات. يجب أن تكون شروط البيع المنقحة متاحة على الموقع الإلكتروني.

يطلب منك زيارة الموقع الإلكتروني بانتظام للاطلاع على أحدث شروط البيع. وأنت تتحمل مسؤولية التحقق من شروط البيع هذه دورياً للاطلاع على أي تغييرات ويجب على الشاري أيضاً التحقق من شروط البيع الإضافية التي يحدها البائع في قائمة المنتجات. قد يطلب منك تقديم موافقتك المحددة على أي تحديثات بطريقة محددة قبل أي استخدام آخر للموقع والخدمات ذات الصلة. إذا لم يتم طلب الحصول على موافقة منفصلة، فيعدّ استمرارك في استخدام الموقع بعد هذه التغييرات والتعديلات على الموقع الإلكتروني أو شروط البيع هذه كموافقة من قبلك على هذه التغييرات أو التعديلات.

  1. عرض المنتج وقبوله

    1. بموجب هذا، يقدّم البائع عرضاً لبيع المنتجات على الموقع الالكتروني، ولدى موافقة المشتري على شراء السلع المعروضة يكون بهذا قد وافق على عرض البائع . وفقا لذلك، يكون عقد البيع عقدا بين طرفين هما البائع و المشتري. ولا يُعدّ زودمول طرفاً ثالثاً منتفعاً من العقد. يفهم المشتري ويوافق على ان العرض المطروح من البائع ليس تاماً أم غير مشروط. فعرض بيع كهذا قابل للرفض من قبل البائع في اي وقت قبل موعد توصيل المنتج الى المشتري و بدون اي تقيد لتبرير الرفض وبدون رضى المشتري وأي مسؤولية أو واجب تجاهه. على البائع و المشتري الاتفاق على ان زودمول له الحق بالغاء اي عملية شراء، جدولة او قبول لأيّ سبب كان وفقا لاتفاقية البائع، شروط البيع، شروط الاستخدام، سياسة الخصوصية او تحت اي عقد كان بين زودمول و البائع او المشتري، او تحت اي تعليمات من القانون الاساسي من السلطة القضائية او شبه قضائية.
  2. المنتج (المنتجات)

    1. يحترم زوود أيضاً حقوق الملكية الفكرية التي تحتفظ بها جميع الكيانات. فإذا كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بك بأي شكل من الأشكال، يرجى إرسال إشعار بانتهاك الملكية الفكرية ("إشعار انتهاك الملكية الفكرية") ويرجى إرسال إشعار انتهاك الملكية الفركية إلينا بواسطة البريد الإلكتروني وفقاً للأصول.
    2. يخضع توفر المنتج بموجب عرض البيع للتغيير دون إشعار مسبق قبل شراء المنتج من قبل الشاري. ولكن، قد لا يكون المنتج في بعض الظروف متوفراً ليتم تسليمه إلى الشاري بعد معاملة الشراء. وفي مثل هذه الحالة، يجوز للبائع إلغاء معاملة الشراء أو الطلب من زوود إلغائها دون الرجوع إلى الشاري ودون أن يتحمل البائع أو زوود أي مسؤولية في هذا الإطار. وإذا تم إلغاء طلب الشاري ، بعد معالجة الدفع، ستتم إعادة أو تحويل المبلغ إلى الشاري إما إلى الحساب المصرفي المقدم من قبله لإجراء عملية الإعادة هذه أو إلى وسيلة الدفع التي استخدمها الشاري للدفع أو أي حساب أداة دفع مسبقة الدفع خاص بالشاري. ويحق زوود وحده، وفق تقديره الخاص، تحديد طريقة إعادة المبلغ من بين الخيارات السابقة.
    3. في ما يتعلق ببيع المنتج من قبل البائع إلى الشاري، يفيد البائع ويضمن للشاري بموجبه ما يلي:
      1. يحق للبائع بيع المنتجات إلى المشتري من خلال الموقع أو من خلاله.
      2. يجب أن يحصل الشاري ويتمتع بحيازة سهلة للمنتجات؛
      3. يجب أن تكون المنتجات خالية من أي رسوم أو أعباء لصالح طرف ثالث
      4. يحق للشاري الحصول على جميع الضمانات التي توفرها الشركة المصنعة أو بائع المنتج
      5. يجب أن يتوافق المنتج مع المواصفات المتوفّرة في تطبيق زوود.
      6. يجب أن يكون ضمان البائع لجميع المنتجات صالحاً لمدة 90 يوماً على الأقل بعد الشراء.
  3. معلومات التسعير

    1. يخضع سعر بيع المنتج للتغيير دون إشعار مسبق قبل شراء المنتج من قبل الشاري. ويتم توفير سعر البيع على الموقع الإلكتروني "كما هو". ولكن لأسباب تقنية، قد تكون هناك أخطاء في سعر البيع وقد يتم تصحيحها من قبل زوود في أي وقت ويعتبر أي قبول لعرض البيع من قِبل الشاري للمنتجات التي يحدد لها سعر بيع خاطئ، وفق تقدير زوود، قبولاً غير صالحٍ ويمكن تجنب مثل هذه المعاملة من قبل زوود و/أو البائع.
    2. تشمل جميع الأسعار في زوود رسوم الشحن والضرائب ما لم يتم تحديد خلاف ذلك.
  4. توصيل المنتج

    1. يجب أن يتم تسليم المنتج من خلال مزود الخدمات اللوجستية الذي يختاره زوود. ويقع خطر حدوث أي ضرر أو خسارة أو تلف للمنتجات خلال النقل أو التسليم أو العبور، على البائع وليس على الشاري. ويقر البائع ويضمن أن المنتجات التي يتم تسليمها ليست خاطئة وهي بالضبط المنتجات المدرجة والمعلن عنها من قبل البائع على الموقع الإلكتروني والتي تم شراؤها من قبل الشاري، وهي تلبي جميع الأوصاف والمواصفات المحددة على الموقع.
    2. قد لا يغطي مقدمو الخدمات اللوجستية أو البائع بعض المواقع أو ،العناوين. وفي مثل هذه الحالات يمكن أن يقدم الشاري عنوان شحن بديل يمكن لمقدم الخدمة اللوجستية أو البائع تسليم المنتج إليه. ولا يمكن للشاري تغيير الموقع بعد بدء الشحن.
    3. يرجى أخذ العلم بأن وقت إرسال المنتجات غير مضمون وتعدّ أي معلومات عن وقت الإرسال معلومات تقديرية فقط ولا ينبغي الاعتماد عليها. ولذلك، لا يشكل الوقت جوهر العقد الثنائي بين الشاري والبائع لشراء وبيع المنتجات على الموقع الإلكتروني أو التطبيق ومن خلالهما. ولكن، لا يجوز تسليم المنتج إلى الشاري ما لم يقم هذا الأخير بدفع سعر شراء المنتج.
    4. يكون الشاري ملزماً باستلام المنتجات التي يقوم بشرائها والتي تعد بحالة قابلة للتسليم. وإذا همل الشاري أو رفض قبول استلام المنتجات التي يطلبها، قد يكون الشاري مسؤولاً تجاه البائع عن عدم القبول ويكون مسؤولاً أيضاً تجاه زوود عن خسارة أي رسوم كان ليحصل عليها زوود أو أطرافه الثالثة من البائع لو تم التسليم أو تمت المعاملة. ويقر الشاري بأن مثل هذه الأضرار أو الخسائر التي يتكبدها زوود أو أطرافه الثالثة ليست تبعية أو غير مباشرة.
    5. يجب أن تنتقل ملكية المنتجات والحقوق الأخرى والمصالح فيها مباشرةً إلى الشاري من البائع عند تسليم المنتج وعند السداد الكامل لسعره. وعند التسليم، يعتبر أن الشاري قد قبل المنتجات. وتنتقل مخاطر الفقدان إلى الشاري عند تسليم المنتج.
    6. اعتبار الاستلام قد تم: في حال عدم استلام الشاري للمنتج خلال المهلة القصوى المتوقعة، يتوجب عليه الاتصال فوراً زوود خلال 3 أيام من تاريخ التسليم المتوقع وسيبذل زوود قصارى جهده لتحديد موقع المنتج وتسليمه. وإذا لم يتلقى زوود أي اتصال من الشاري خلال 3 أيام من تاريخ التسليم المتوقع، فيعتبر أن .الشاري قد تلقى المنتج
  5. سياسة إرجاع المنتجات

    1. تتم معالجة شكاوى استرداد القيمة أو التبديل الخاصة بمنتج الشاري وفق سياسة الإرجاع التي يعتمدها زوود. ولكن، في حالات الشكاوى الخاطئة أو التافهة أو التي لا أساس لها في ما يتعلق بتسليم المنتجات أو جودتها، لن يكون الشاري مؤهلاً لاسترداد القيمة أو التبديل.
    2. قبل قبول استلام أي منتج ، يجب على الشاري أن يتأكد بشكل معقول من أن تغليف المنتج غير تالف وأنه لم يتم التلاعب به.
    3. قد تخضع عملية إرجاع المنتج لشروط إضافية وفق طبيعة المنتج وفئته. وقد يتم تحديد أي من هذه الشروط الإضافية على الموقع الإلكتروني أو قد يعلم البائع بها في وقت شراء المنتج.
    4. في حال قبول إرجاع المنتج على النحو الواجب من قبل زوود، ترَد قيمة هذا المنتج، كما دفعها الشاري في الأصل عند قبول المنتج، إلى الشاري إما إلى الحساب المصرفي المقدم من قبله لإجراء عملية الاسترداد هذه أو إلى وسيلة الدفع التي استخدمها الشاري للدفع أو أي حساب أداة دفع مسبقة الدفع خاص بالشاري. ويحق زوود وحده، وفق تقديره الخاص، تحديد طريقة إعادة المبلغ من بين الخيارات السابقة.
    5. إذا كان زوود يقدم نيابةً عن البائع خدمة تبديل البضائع أو رد القيمة إلى الشاري، فتصبح البضائع أو أجزاؤها غير المطابقة ملكية البائع.
  6. إلغاء المعاملة / الطلب

    1. إلغاء من قبل البائع: قد لا يكون البائع قادراً على قبول بعض الطلبات ويحق له إلغاءها إما عن طريق البائع مباشرةً أو عن طريق مطالبة زوود بإلغاء الطلب. ويحتفظ البائع وفق تقديره الخاص بحق رفض أو إلغاء أي طلب لأي سبب من الأسباب. وتشمل بعض الحالات التي قد تؤدي إلى إلغاء طلب الشاري، على سبيل المثال لا الحصر، عدم توفر المنتج أو الكميات التي يطلبها الشاري أو عدم الدقة أو الأخطاء في معلومات التسعير. وقد يطلب البائع أيضاً معلومات تحقق إضافية قبل معالجة أي طلب. وتتم كل عمليات الإلغاء هذه دون مراجعة الشاري ودون أي مسؤولية على زوود. وإذا تم إلغاء طلب الشاري بعد معالجة الدفع، ستتم إعادة أو تحويل المبلغ إلى الشاري إما إلى الحساب المصرفي المقدم من قبله لإجراء عملية الإعادة هذه أو إلى وسيلة الدفع التي استخدمها الشاري للدفع أو أي حساب أداة دفع مسبقة الدفع خاص بالشاري. ويحق زوود وحده، وفق تقديره الخاص، تحديد طريقة إعادة المبلغ من بين الخيارات السابقة. وفي حال استخدام رمز ترويجي يقدمه زوود لشراء المنتج، فلن يتم استرداد المبلغ المدفوع بهذا الرمز الترويجي في حال إلغاء الطلب.
    2. إلغاء من قبل الشاري: في حال تمت المطالبة بإلغاء الطلبات، يحتفظ البائع بالحق في قبول أو رفض المطالبة بإلغاء الطلبات لأي سبب من الأسباب. وكجزء من الممارسة التجارية المعتادة، إذا تلقى البائع إشعاراً بالإلغاء ولم تتم معالجة الطلب، يجوز للبائع إلغاء الطلب ورد المبلغ بالكامل إلى الشاري خلال فترة زمنية معقولة. ولكن لن يتمكن الشاري من إلغاء الطلبات التي تمت معالجتها من قبل البائع بعد 8 ساعات من وقت وضع الطلب. ويوافق الشاري على عدم الاعتراض على القرار الذي يتخذه البائع وقبول قرار البائع بشأن الإلغاء.
    3. الإلغاء من قبل زوود: يحتفظ زوود بحق إلغاء الطلبات لأي سبب وفي أي وقت. وإذا لم يتم سداد قيمة الطلب خلال 3 أيام بعد وضعه، فقد يقوم زوود بإلغائه.
    4. مقاصة أي منافع يستفيد منها الشاري: في حال حصول الشاري على أي منفعة بموجب أي تسويق أو ترويج يقدمه زوود في ما يتعلق بالمنتج الذي تم إلغاء طلبه من قبل الشاري أو البائع، يوافق الشاري ويسمح زوود باسترداد مثل هذه الفوائد من الشاري أو مقاصة هذه الفوائد من أي مبالغ مستردة إلى الشاري.
  7. القانون الحاكم

    1. تخضع شروط البيع هذه لقوانين سويسرا دون الرجوع إلى مبادئ تنازع القوانين. وتحال أي نزاعات بحق زوود حصراً إلى التحكيم من قبل المحكم الوحيد الذي يعينه معهد التحكيم التابع لغرفة التجارة السويسرية. ويكون مقر التحكيم في جنيف، سويسرا ويتم وفق قواعد التحكيم الدولي السويسرية التي وضعها معهد التحكيم التابع لغرفة التجارة السويسرية في عام 2012. ويُعتبر قرار المحكّم نهائياً وملزماً لأطراف النزاع.
    2. أنت تقر بأن شروط البيع هذه هي لمصلحتك فقط، وهي ليست لصالح أي شخص آخر، باستثناء خلفائك والأشخاص المفوضين من قبلك.
  8. التواصل

    إذا كان لديك أي أسئلة أو شكاوى، يرجى الاتصال بفريق خدمة الزبائن في زوود.
  9. إخلاء المسؤولية من قبل زوود

    1. يعدّ زوود وسيطاً يتخذ شكل سوق على الإنترنت ويقتصر دوره على إدارة الموقع لتمكين البائع من عرض المنتجات وتسويقها وتوفيرها وبيعها وتمكين الشاري من شراء المنتجات المعروضة وغيرها من الخدمات التبعية لتسهيل المعاملات بين البائع والشاري. وبالتالي، يكون عقد بيع أي من المنتجات عقداً ثنائياً بين البائع والشاري. ولا تفرض على زوود في أي وقت أي موجبات أو مسؤوليات في ما يتعلق بهذا العقد، ولا يكون زوود أي حقوق ملكية في المنتجات. فتنتقل ملكية المنتجات والحقوق والفوائد الأخرى فيها مباشرةً إلى الشاري من البائع.
    2. لا يتحكم زوود أو يقر أو يتحمل مسؤولية أي منتج (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، كتالوجات المنتجات) التي يوفرها البائعون والتي يمكن الوصول إليها عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق أو أي مواقع مرتبطة. ولا يقدم زوود أي تعهدات أو ضمانات من أي نوع، ولن يكون مسؤولاَ عن ، البائع أو أي أطراف ثالثة ، ومنتجاتهم بما في ذلك الإقرارات المتعلقة بالتسويق أو ملاءمة منتج أو خدمة لغرض معين، وعدم انتهاك حقوق الملكية الفكرية التي يتمتع بها طرف ثالث. وتحصل أي معاملات بين الشاري والبائع على مسؤولية هذا الأخير. وتخضع المنتجات لشروط وأحكام البائع في ما يتعلق بالضمانة والخدمة والصيانة ولا يتحمل زوود أي مسؤولية في هذا الإطار. ولا يقبل زوود أي مسؤولية إزاء استخدام المنتجات من قبل الشاري.
    3. لا يتحمّل زوود على وجه التحديد أي مسؤولية في ما يتعلق بأي منتجات غير قانونية أو منتهكة أو مزورة أو مقلدة أو زائفة أو معيبة أو مزيفة أو تم تجديدها أو منتهية الصلاحية يقوم الشاري بشرائها من البائع ولا يتحمل زوود أي مسؤولية إذا لم يكن المنتج الذي اشتراه الشاري وحصل عليه من البائع، مطابقاً للمواصفات المفصلة في تأكيد طلب الشراء.
    4. لا يتحمل زوود بأي حال من الأحوال أي مسؤولية عن عرض بيع أو بيع المنتج من قبل البائع إلى الشاري وتسليمه وشروط الضمان (إن وجدت) المتعلقة بالمنتج وإرجاع أو استرداد أو إلغاء شراء أي منتجات.
    5. لا يضمن زوود أن يكون سعر البيع الذي يقدمه البائع للمنتج دقيقاً وسليماً وصالحاً. ويُنسب أي خطأ في سعر البيع إلى البائع وليس إلى زوود. ويتحمل البائع مسؤولية الأسعار ووصف المنتجات وتوفرها.
    6. يقر الشاري صراحةً بأن البائع الذي يبيع منتجاً فيه شوائب سيكون مسؤولاً إزاء الشاري عن أي مطالبات قد تكون لديه في ما يتعلق بهذا المنتج ولا يكون زوود بأي حال من الأحوال مسؤولاً عن هذا المنتج.
    7. لا يتحمل زوود مسؤولية عدم توفر أي منتج وتسليم المنتج مباشرةً من البائع وتركيب المنتج عند الحاجة.